رائدات

عزة صلاح .. محولة الاحلام الى حقيقة

 

بالنسبة لعزة صلاح  فان الريادة في الاعمال تبدأ بحلم ما ان يلبث يحلق في سماء الواقع مشروعا عظيما يلهم الآخرين.

وعزة صلاح  المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سكاي كلايمرز فازت بالجائزة الكبرى والمركز الأول في فئة افضل مشروع ريادي قائم من 140 شركة ومؤسسة قدمت لجائزة (ريادة)

تقول عزة ان البداية كانت مجرد حلم وتضيف ( كان مجرد حلم راودني واستيقظت ثم بدأت بتطبيقه على ارض الواقع) وتشير الى ان البداية كانت في مايو 2015 ومن ( ثم بدأت فكرة شركة سكاي كلايمرز التي تهدف الى دعم المواهب الشابة)

وتصف عزة  التي تقيم بدولة قطر ان  سكاي كلايمرز بمثابة اكاديمية الحياة وتشير الى ان  يطبقونه في الاكاديمية مجموع عن ابتكارات جديدة تجمع مابين تدريب المواهب الفنية وصقل الشخصيات القيادية باستخدام اسلوب اكاديمي في الحياة لإبراز قادة رواد في مواهبهم و المجتمع دعما لرؤية قطر 2030 واستعدادا لمونديال العالم 2022.

وتستلهم عزة بعضا من اقوال  صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حيث يقول ( ان مصدر الثروة الحقيقية هو الإنسان.. ومصدر فقرها الحقيقي هو الإنسان ايضا  وبهذا تتميز الدول عن بعضها).

زارت عزة السودان نهاية الشهر الجاري حيث التقت بوزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة تهاني عبد الله عطية حيث اشادت الوزيرة بمجهودات وإبداعات الشابة السودانية عزة صلاح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سكاي كلايمرز حسب ما نقلت وكالة الانباء السودانية.

وأشارت وزيرة الاتصالات لدى استقبالها عزة بمكتبها إلى مقدرة الشباب السوداني على ريادة الأعمال وتقديم الحلول المبتكرة في شتى المجالات إذا ما تهيأت لهم الظروف والبيئة المناسبة للإبداع والإبتكار وقالت إن عزة صلاح تمثل أحد سفراء السودان المتميزين بدول المهجر.

واكدت تهاني ان الوزارة  تتبنى المبتكرين من الشباب وتعمل  على تهيئة البيئة والظروف من خلال تبني الحاضنات والدعم لمشروعات الشباب لوضعهم على بدايات الطريق الصحيح لتحويل ابتكاراتهم ومبادراتهم لمشاريع تسهم في تنمية المجتمع ودعم الاقتصاد الوطني