تقنية و أتصالات

شركة زين تعلن التزامها برعاية ريادة السودان للثقافة بالوطن العربي

شركة زين تعلن التزامها برعاية ريادة السودان للثقافة بالوطن العربي

الخرطوم: وي كير سودان

قالت شركة زين للاتصالات انها ملتزمة  برعاية المشروع الوطني الثقافي لجائزة  الطيب صالح للإسهام في ريادة السودان للثقافة بالوطن العربي بينما  اعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار التزامها بتوفير قطعة أرض لإقامة مقر ثابت للجائزة

أعلنت الأستاذة سمية أكد وزيرة الدولة بوزارة الثقافة والسياحة والآثار التزام وزارتها بتوفير قطعة أرض لإقامة مقر ثابت لجائزة الطيب صالح العالمية بالسودان

ورحبت أكد لدى مخاطبتها اليوم الاحتفال الذي نظمته الشركة السودانية للهاتف السيار زين بفندق كورنثيا بالخرطوم لإعلان الفائزين بجائزة الطيب صالح العالمية في نسختها التاسعة المشاركين والضيوف معربة عن شكرها للقائمين بأمر الجائزة.

من جانبه أكد الفريق طيار الفاتح عروة العضو المنتدب لشركة زين التزام الشركة برعاية المشروع الوطني الثقافي لجائزة  الطيب صالح للإسهام في ريادة السودان للثقافة بالوطن العربي، مشيرا إلى موافقة الشركة على قرار مجلس أمناء الجائزة بتأجيل الاحتفال الذي اعتادت على تنظيمه سنويا لاعلان الفائزين في  جائزة الطيب صالح  بمشاركة أدباء وعلماء من خارج السودان وإقامة الندوة العلمية لوقت لاحق وذلك بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.

وأضاف عروة أن احتفال هذا العام يختلف عن سابقيه لأنه يوافق الذكرى العاشرة لوفاة الأديب الطيب صالح ويعتبر محطة مهمة في الإنجازات التي تحققت والتي فاقت ما هو متوقع.

ورحب البروفيسور علي شمو رئيس مجلس أمناء جائزة الطيب صالح بالمشاركين في الاحتفال على رأسهم سفير دولة المغرب ماء العينين والدكتور مصطفى عثمان إسماعيل وقال: "نسبة الظروف التي تمر بها البلاد قد تم تأجيل الاحتفال الذي اعتادت زين على تنظيمه سنويا بمشاركة الأدباء والعلماء من خارج السودان لوقت آخر وإن هذا الاحتفال المصغر يأتي لتأكيد الالتزام بإعلان الجائزة في موعدها".

وأضاف شمو أن الجائزة تقوم على ثلاثة محاور محور الرواية ومحور القصة القصيرة والمحور المتحرك يهتم بتأثير التبادلية بين الابداع الكتابي. معربا عن شكره لزين لرعاية ودعم الجائزة.