تقنية و أتصالات

زين  للاتصالات تدشن حملة للتوعية بسرطان الثدي طيلة شهر اكتوبر

 

 زين  للاتصالات تدشن حملة للتوعية بسرطان الثدي طيلة شهر اكتوبر

الخرطوم: وي كير سودان

اعلنت الشركة السودانية للهاتف السيار "زين" ، اكبر شركة اتصالات للهواتف النقالة  بالسودان بدء حملة للتوعية بمخاطر سرطان الثدي.

دشنت الشركة السودانية للهاتف السيار "زين" "حملة أكتوبر للتوعية بمخاطر سرطان الثدي" للعام 2019م بالتعاون مع "مجموعة المبادرات النسوية". 

وترعى زين مبادرات التوعية السنوية بسرطان الثدي للمرة التاسعة على التوالي وذلك ضمن مسئوليتها المجتمعية في إطار دعم وتعزيز الجهود العالمية الرامية لنشر الوعي والدعوة للكشف المبكر لتفادي مخاطر هذا المرض.

افتتحت الحملة بمقر مجموعة المبادرات النسائية بأم درمان بحضور عدد من الأطباء والناشطين والعاملين في الحقل الطبي وممثلين من شركة زين.

 وثمنت بروفيسور ست النفر محجوب مدير العلاقات الخارجية بمجموعة المبادرات بشراكة زين مع المجموعة، وأضافت أن رحلة مجموعة المبادرات في مجال التوعية كانت ذاخرة بالانجاز في مجالات التوعية والارشاد.

أكدّت الأستاذة عابدة فضيل مدير المسئولية المجتمعية بالانابة بشركة "زين" أن الحملة سوف تستمر حتى 31 أكتوبر 2019م، وأضافت أن "زين" تولي اهتماماً خاصاً بقطاع الصحة وتهتم بنشر التوعية في كل ما يخص مرض سرطان الثدي لدى النساء، وتقدمت بالشكر لقطاعي الصحافة والاعلام لدورهم في تعزيز نشر التوعية بهذا المرض، مشيرة أن برنامج هذا العام يتضمن حملات كشف مجاني وتوعية بالأحياء الطرفية في ولاية الخرطوم، وفي عدد من القرى في ولاية الجزيرة وولاية نهر النيل، بالاضافة إلى استخدام كل الوسائل الاعلامية التقليدية والالكترونية لبث النصائح والأفلام الإرشادية والرسائل النصية لتعزيز الارشاد والتوعية.

يعد الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي بمثابة  مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي في أكتوبر 2006م حيث تقوم مواقع حول العالم باتخاذ اللون الوردي كشعار لها من أجل التوعية من مخاطر سرطان الثدي.

 يتزامن مع الحملة انشطة خيرية دولية من أجل رفع التوعية والدعم وتقديم المعلومات والمساندة ضد هذا المرض

   كان لـ "زين" قصب السبق من ضمن شركات القطاع الخاص في رعاية هذا الشهر في إطار مسئوليتها المجتمعية واهتمامها بصحة المرأة السودانية.