إقتصاد

منظمة السياحة العالمية تتوجه نحو الابتكار والتحول الرقمي

 

قال محمد ابوزيد مصطفي وزير السياحة والآثار والحياة البرية إن منظمة السياحة العالمية حصلت علي دعم المجلس للهيكل الجديد وخلال الاجتماع ، حصل الأمين العام ، زوراب بولوليكاشفيلي ، على دعم عمل المنظمة واولوياتها في السنوات المقبلة.

وقال ابوزيد ان منظمة السياحة العالمية ستركز على خمسة أركان في 2018-2019 تتمثل في الابتكار والتحول الرقمي، الاستثمارات وريادة الأعمال ؛ التعليم والعمالة ؛ السفر الآمن والسهل والاستدامة الاجتماعية والثقافية والبيئية.

 اختتم الاجتماع رقم 108 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الذي استضافته مدينة سان سيباستيان الإسبانية (UNWTO) في الفترة من 23 إلى 25 مايو

ويقود ابوزيد تطوير قطاع السياحة بالسودان وتحويله الى جاذب سياحي ومصدر مدر للدخل بعد ان فقد السودان نصف ايرادات الموازنة العامة بعد انفصال الجنوب في عام 2011.

و ابان ان المنظمة ستولي اهتماما خاصا لتوسيع نطاق الابتكار والرقمنة وذلك لمواجهة التحديات والاتجاهات الجديدة في مجال السياحة وتحسين بيئة الأعمال في هذا القطاع

واشار وزير السياحة الى حديث وزير السياحة في الأرجنتين ورئيس المجلس التنفيذي، غوستافو سانتوس، الذي اكد ان السياحة نشاط رئيسي واساسي للاقتصاد.

وتقرر عقد الدورات 109 و 110 و 111 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في البحرين وأذربيجان وروسيا على التوالي .

 

يجتمع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية مرتين على الأقل في السنة ويتألف من 33 عضوا تنتخبهم الجمعية العامة بمعدل واحد لكل خمسة أعضاء كاملين،وتمتلك إسبانيا مقعدًا دائمًا في المجلس و يشارك ممثلو الأعضاء المنتسبين والأعضاء المنتسبين في اجتماعات المجلس التنفيذي بصفة مراقب.